أغرب الحيوانات على الاطلاق

في عالمنا هناك العديد من الحيوانات الغريبة جدا , حيوانات مختلفة الشكل ومن سلالات مختلفة , يتم تقسيمها حسب غرابته والفصائل المنتمية اليها .
والمدهش في الامر ان عددا كبيرا من هذه الكائنات الحية الغريبة التي تملأ عالمنا لم ترها من قبل، في هذا المقال نتعرف على اغربها على الاطلاق .

1. حيوان الشيطان :

ويطلق عليه اضا الشيطان الشائك ويعيش في صحاري أستراليا حيت يفضل التربة الرملية لونه بني لكنه يتغير حسب درجة الحرارة فيصبح أصفرا في الاوقات الدافئة ليصير أحمرا في الايام الباردة .
أما جسمه فيتراوه طوله بين 8 الى 20 سنتمتر ولعل اكثر ما يميز جسمه نتوء واشواك على الرأس والرقبة وشكل الجسم مخروطي تقريبا وهذا يساعد على إخافة الضواري، والانثى أكبر حجما من الذكر.

الشيطان الشائك

2.أرنب الانجورا :

وهي أنواع ناذرة من الارانب تتميز بصوفها الطويل الناعم , نشأت في أنقرا بتركيا لها روح دعابة فريد من نوعه وتحب اللعب كثيرا كما لها العديد من السلالات ولعل اشهرها الأنجورا الإنجليزي ، الأنجورا الفرنسي، الأنجورا العملاق ، والأنجورا الحرير.

أرنب الانجورا

3.فأر الخلد العاري :

موطنه صحاري الشرق الافريقي وبالضبك اتيوبيا وكينيا والصومال , يعيش في مستعمرات كبيرة كما له العديد من السلوكات الناذرة مقارنة مع باقي التدييات . لا تشرب فئران الخلد العارية الماء، لكنها تحصل عليه عن طريق الغذاء.بما أن طبيعة غذائها ذا محتوى ملوحة عالية.

فار الخلد العاري

4. غزال مصاص الدماء :

تسمى ايضا ب غزلان الماء أو كشمير المسك تتميز بأنيابها الطويلة التي يستعملها للحفر و يتعرض غزال كشمير المسك للصيد الجائر بسبب انتاجه لمادة المسك التي تستخدم في العطور و البخور و الدواء ، حيث أن الرائحة المنبعثة من غددها، ساهمت بتعرضها للخطر.

غزال مصاص الدماء

5. المدرع الاقطع :

كما يطلق عليه ايضا المدرع الوردي أو المدرع القزم الارجنتيني نسبة الى تواجده بالارجنتين ويتراوح جسمه بين 12 و15 سنتمتر .حيت عرف باسم المدرع الاعمى الصغير . يمتلك المدرع الاقطع مجموعة من المخالب القوية ، ويكسو الفرو جميع أطرافه ، ويعتمد في غذائه على الديدان والنمل والأعشاب والحشرات.

المدرع الاقطع

اقرأ ايضا : حيوانات بحرية غريبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *