حقائق ومعلومات متنوعة

حقائق ومعلومات متنوعة منها الغريب ومنها الاقرب الى الخيال وفي الواقع هي عبارة على حقائق دكرها التاريخ وأخرى مسجلة في كتب غينيس بالاضافة الى حقائق حية ولا زالت موجودة .

1. هانز ستينينغر، هو الفائز بلقب صاحب أطول لحية في العالم , لحيته كانت السبب الرئيسي في وفاته , ففي أحد الأيام، نشب حريق في بلدته وحاول الهرب لكنه تعثر بلحيته وأختل توازنه وسقط على الأرض فأنكسر عنقه ومات على الفور.

2. قُتل “سيغورد ذا مايتي” ، وهو إيرلندي في القرن التاسع ، على يد عدو قام بقطع رأسه قبل وربط رأس الرجل بسرج حصانه ، لكن بينما كان يركب الحصان أحد أسنان القتيل البارزة ، يدخلت ساقه . فكانت سبب وفاته حيث كان مصابا باحد الامراض الفتاكة فمات من العدوى.

3.في عام 1518 وبالضبط مدينة ستراسبورغ وقعت حادثة من بين الاغرب في التاريخ , وباء الرقص أو طاعون الرقص وهي حالة من الهستيريا الجماعية وقعت ، في اقليم الألزاس (التي كانت جزءا من الإمبراطورية الرومانية المقدسة وتقع حاليا في فرنسا) في يوليوز من ذلك العام. اصابة هذه الحالة حوالي 400 شخص ودفعتهم إلى الرقص لعدة أيام دون راحة، وقد وصل الأمر إلي استمرار البعض في الرقص لمدد تقارب الشهر مما أدى إلي وفاة بعضهم من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، أو الإرهاق.

4. عاشت عائلة بشرية ذوي البشرة الزرقاء في ولاية كنتاكي لعدة أجيال. ويعتقد أن العائلة قد اكتسب الجلد الأزرق من خلال مزيج من زواج الاقارب و حالة وراثية نادرة تعرف باسم ميتهيمو غلو بينيميا.

5. كان أول فيلم أمريكي يُظهر مرحاضًا على الشاشة هو Psycho ألفريد هيتشكوك.

6. الضوضاء التي يسببها ذوبان الانهار والجبال الجليدية تميزة للغاية هذا الصوت يطلق عليه اسم bergy seltzer .

7. هناك نهر جليدي يسمى “شلالات الدم” في أنتاركتيكا ، والذي ويصب السائل باللون الأحمر بشكل منتظم ، مما يجعله يبدو مثل نزيف الجليد. (إنه في الواقع ماء مالح مؤكسد.)

8. في عام 2008 اكتشف العلماء نوع جديد من البكتيريا التي تعيش في مثبتات الشعر.

9. يميل الجزء العلوي من برج إيفل بعيداً عن الشمس ، حيث يسخن المعدن الذي يواجه أشعة الشمس ويتوسع. وبالتالي يميل ويبتعد بمقدار 7 بوصات بالاضافة الى ذالك تتسبب درجة الحرارو المرتفعة في زيادة في طوله قد تصل الى 17 سنتمتر في الصيف .

10. الكولونيل جاك تشرشل أو ” جاك المجنون” كما كان يطلق عليه كان جنديًا بريطانيًا في الحرب العالمية الثانية قتل جنديًا معاديًا بقوس صغير. حيت كان يصر “جاك المجنون ” على الدخول في المعارك المسلحة بقوس من القرون الوسطى وسيف طليق.

11. لا توجد في قرية خيتهورن الهولندية أي طرق ؛ القرية ترتبط مبانيها جسور لمشاة وقنوات تشبه الى حد كبير مدينة البنذقية في ايطاليا

12. حمل حارس في الولايات المتحدة يدعى روي سوليفان الرقم القياسي كأكثر شخص يتعرض لاطلاق النار والبقاء على قيد الحياة حيث بلغت سبع مرات بين عامي 1942 و 1977. وقد مات بسبب طلق ناري في عام 1983.

13. توجد دار للأوبرا على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا حيث المسرح في بلد واحد والجمهور في بلد آخر.

14. لا يمكن أن يتكاثر التوكسوبلازما وهي طفيلية صغيرة جوندي إلا عندما تكون في أحشاء القط تحقيقا لهذه الغاية ، عندما تصيب الجرذان ، فإنها تغير سلوكها لجعلها أقل خوفا من القطط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *